• Home »
  • News »
  • كلية الدراسات الإسلامية والعربية في دبي تؤكد دعمها لبرنامج إنجاز للتأهيل إلى سوق العمل

كلية الدراسات الإسلامية والعربية في دبي تؤكد دعمها لبرنامج إنجاز للتأهيل إلى سوق العمل

253120[1]

أكد أمناء كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي أن الكلية مستمرة في تقديم الدعم لبرنامج “إنجاز” للتأهيل إلى سوق العمل للطالبات المواطنات الذي تطرحه الكلية بالتعاون مع كليات التقنية العليا في إمارتي دبي والفجيرة وذلك بعد أن اطلعوا على مخرجات برنامج إنجاز للتأهيل إلى سوق العمل خلال العام الدراسي الحالي.

جاء ذلك خلال اجتماع الامناء أمس برئاسة معالي جمعة الماجد رئيس المجلس وعضوية كل من معالي أحمد حميد الطاير وسعادة أحمد عتيق الجميري وسعادة محمد عيسى السويدي والدكتور محمد أحمد عبد الرحمن مدير الكلية وذلك بمقر الكلية في دبي.

وقال الدكتور محمد عبد الرحمن أن أعضاء المجلس اكدوا حرص الكلية على العمل بكل جد في سبيل تمكين المرأة الإماراتية التي لم تتمكن من متابعة تحصيلها العلمي في أن تمتلك المهارات التي تؤهلها لتكون عنصرا بناء وداعما رئيسيا من دعائم الوطن تحقيقا لرسالة الكلية الرامية إلى تعزيز مكانة المرأة الإماراتية من خلال إفساح المجال لها في القيام بدورها في خدمة الوطن والمجتمع.

ولفت الى أن المجلس اعتمد تطوير البرنامج من خلال اضافة فصل دراسي رابع بدلا من ثلاثة فصول بغية تحقيق زيادة في المهارات المكتسبة وتقوية الجانب العلمي بشكل أكبرمشيرا إلى أهمية التنسيق مع كليات التقنية العليا من أجل تحقيق أعلى معايير الجودة والتميز في البرامج التي يقدمها البرنامج.

وقال ان المجلس اعتمد تخريج 337 طالبة من الدفعة الأولى من البرنامج في سبتمبر القادم انقسمن بين 99 طالبة في فرع دبي و238 طالبة من فرع الفجيرة.

وأضاف مدير الكلية أن المجلس اعتمد منح درجة الدكتوراه لثلاث طالبات في اللغة العربية وآدابها في تخصص اللغة والنحو وتخصص الأدب والنقد اضافة إلى منح درجة الماجستير لثلاث طالبات في اللغة العربية وآدابها في تخصص اللغة والنحو ليكون عدد الرسائل العلمية التي منحتها الكلية في مرحلتي الماجستير والدكتوراه 180 رسالة علمية منذ انطلاقة برامج الدراسات العليا في العام 1995 منها 50 رسالة ناقشت مواضيع تهتم بقضايا مجتمع الإمارات.

ووجه معالي جمعة الماجد في ختام الاجتماع بضرورة الحفاظ على المستوى الأكاديمي الذي وصلت إليه الكلية فضلا عن الكثير من الاتفاقيات والشراكات العلمية والثقافية التي نفذتها الكلية خلال العام الدراسي الحالي مؤكدا على أهمية التطوير والتحديث الدائم والمستمر وتطبيق معايير وزارة التعليم العالي في برامج البكالوريوس والدراسات العليا بما يتفق مع المعايير الوطنية والدولية الخاصة بالتميز والجودة.

وكالة أنباء الامارات