• Home »
  • Events »
  • برنامج “إنجاز” يؤهل 400 طالبة مواطنة في دبي والفجيرة لسوق العمل

برنامج “إنجاز” يؤهل 400 طالبة مواطنة في دبي والفجيرة لسوق العمل

253120[1]

أطلقت كلية الدراسات الإسلامية والعربية في دبي، برنامج إنجاز بالتعاون مع كليات التقنية العليا، والذي يهدف إلى دعم وتطوير القوى البشرية المواطنة، ل400 طالبة مواطنة، في دبي والفجيرة وتأهيلهن لسوق العمل. وذلك بمكرمة من جمعة الماجد، رئيس مجلس أمناء الكلية، ويأتي البرنامج ضمن مبادرة أبشر، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله .

وصرح الدكتور محمد أحمد عبد الرحمن، مدير الكلية أن جمعة الماجد رئيس مجلس أمناء الكلية، فتح باب التسجيل في المقر الجديد لكلية الفجيرة أمام 200 طالبة مواطنة في برنامج إنجاز، فضلها عن فتح باب التسجيل في دبي لتأهيل 200 طالبة مواطنة، وسجلت حتى الآن 130 طالبة في البرنامج، ولا يزال باب التسجيل مفتوحاً حتى نهاية الشهر الجاري . والتسجيل مفتوح حالياً في المقر الجديد لكلية الفجيرة، ومن المقرر أن يلبي هذا البرنامج احتياجات طالبات الفجيرة والمنطقة الشرقية والأماكن المجاورة لها .

وأشار مدير الكلية، إلى سعي جمعة الماجد نحو تعليم المرأة وتأهيلها بالمهارات العلمية والعملية اللازمة، مشيراً إلى أن الكلية ماضية في دورها لخدمة المجتمع، ودعم تعليم المرأة، تلبية لحاجة مجتمع دولة الإمارات، ناهيك عن أن الكلية توفر الدراسة المجانية والمواصلات لجميع إمارات الدولة .

وأكد أن البرنامج يستهدف الطالبات الحاصلات على الثانوية العامة بنسب أقل من المعدل الذي يسمح لهن بالالتحاق بالجامعات . وسيتم تجهيز القاعات الدراسية بكافة التجهيزات الإلكترونية متضمنة أجهزة الكمبيوتر واللوحات الذكية والإنترنت، كما سوف يتم توفير جميع احتياجات الطالبات .

وختم بقوله: إن الطالبة الملتحقة ستحصل عند التخرج على شهادة الإنجاز المعتمدة، والتي تزيد فرص إيجاد عمل مناسب في مختلف مؤسسات الدولة .

صحيفة الخليج

مبادرة أبشر